الاستشارة النفسية حق لكل شخص يرغب في الاطمئنان على نفسه وعلى سير حياته، ويمكن لأي شخص الاستفادة منها ليعيش حياة تستحق أن تعاش، فاذا لاحظت على نفسك أو لاحظ عليك المقربين لك تغير سلبي على عاداتك الشخصية، وصعوبة في أداء مسئولياتك اليومية المعتادة، أو تعاني من أفكار سلبية لا تستطيع التخلص منها، وحالات مزاجية متقلبة لا تستطيع السيطرة عليها، وتميل إلى الانسحاب اجتماعي ومشكلات مع المحيطين بك، فانت بحاجة عاجلة إلى طلب استشارة نفسية.
يسعدنا استقبالكم، بعد الدخول على صفحة الموقع وتعبئة بياناتك الأساسية اختر نوع الاستشارة التي ترغب فيها ثم قم باختيار اسم الاختصاصية/ الاختصاصي الذي ترغب في حجز الاستشارة معه، بعدها سيظهر لك الأيام المخصصة له في المركز اختر اليوم المناسب لك، ثم حدد اذا كانت استشارتك عاجلة أم لا؟ واكتب ملخص موجز عن مشكلتك ثم اضغط علي كلمة إرسال.
بعد حجز الموعد ستتلقى رسالة تأكيد من المركز موضح فيها يوم رقم الحجز وتاريخ وتوقيت الاستشارة واسم الاختصاصية/ الاختصاصي النفسي الذي ستراجع معه، وسترسل مع الرسالة بعض التعليمات الضوابط الواجب عليك اتباعها لضمان جودة الخدمة المقدمة لك.
خدمة الاستشارة النفسية خدمة مجانية يقدمها المركز لجميع أفراد المجتمع الكويتي مواطنين ومقيمين.
بصفة عامة تستغرق مدة جلسة الاستشارة ما بين (45-60) دقيقة، تتراوح مدة البرنامج العلاجي وعدد جلساته بحسب احتياج كل حالة، وما يحدده الاختصاصي النفسي بعد أول جلسة من زياراتك له.
تعتمد سياسة الخصوصية والسرية للمركز في تقديم خدمات الصحة النفسية؛ على عدم إعطاء مراجعيه أي إفادة أو تقارير أو شهادة سواء أثناء أو بعد إتمام فترة جلسات الاستشارة؛ لذا وجب التنويه على ذلك.
يقدم مركز اطمئن خدماته المتعلقة بالصحة النفسية لمراجعيه من خلال استخدام أساليب علاجية مثبته علميا تعتمد على العلاج الكلامي واكتساب المهارات الحياتية من خلال فنيات العلاج المعرفي السلوكي (CBT) بدون استخدام الأدوية.
أثناء زيارتك الأولى للمركز، سيقدم الاختصاصي النفسي بتعريف نفسه لك، ويناقش معك حقوق في ضمان السرية والخصوصية، وبعد ذلك قد يطرح عليك أسئلة حول ما دفعك إلى العلاج، والمشكلات أو الأعراض التي تعاني منها ومدتها، بالإضافة إلى أهداف العلاج الخاصة بك. قد يطرح المعالج أسئلة حول طفولتك ونمط حياتك وعائلتك وتاريخك الطبي، والهدف من ذلك هو الحصول على نظرة شاملة لتحديد الأهداف، وبناء الخطة العلاجية المناسبة لك واجندة عمل الجلسات التالية ومدتها الزمنية.
في حالة وصولك متأخرًا عن الموعد المحدد للجلسة، فإنه سيتم احتساب مدة التأخير من الوقت الأصلي لموعدك وستنتهي في الوقت المخصص لها، وذلك حرصا على مواعيد المراجعين الاخرين من التي تليك.
نعم بالتأكيد يمكنك تأجيل أو الإلغاء إذا كانت لديك ظروف طارئة، على ان يكون التأجيل أو الإلغاء قبل موعد بدأ الاستشارة بـ 24 ساعة، وذلك من خلال ارسال رسالة نصية (واتس آب) على رقم 99983424، أو من خلال الدخول على الموقع واختيار تأجيل/ الغاء الموعد والضغط عليها، وكتابة رقم الحجز المرسل لك على رقم هاتفك الذي قمت بتسجيله في بياناتك الأساسية عند بداية حجز الاستشارة.
الاختصاصيين النفسيين لدينا تم اختيارهم وفق معايير الجودة المؤهلة والمعتمدة من وزارة الصحة لتقديم خدمات الارشاد والعلاج النفسية، ولديهم من المؤهلات العلمية والعملية ما يضمن لنا تقديم خدمة ذات كفاءة وفاعلية.
قبل موعدكَ من الاختصاصي النفسي قم بإعداد قائمة مكتوبة دوين بها الملاحظات التي تود إخبار الاختصاصي بها وأي أعراض لاحظتها على نفسك في الفترة الحالية، والأحداث الصادمة التي حدثت لَكَ في الماضي وأي عوامل ضغط أو ضغوطات حالية تمر بها، وأي أمراض جسمية تعاني منها، واحرص قدر الإمكان على تحرر الدقة والمصداقية والتبسيط في عرض طبيعة مشكلتك.
حمل تطبيق مركز إطمئن الآن
جميع حقوق التأليف و النشر محفوظة. لجمعية صندوق اعانة المرضى 2024